الوصول إلي تمكن الطالب من تصوير الشخصية الإنسانية والطبيعة الصامتة بواسطة الألوان الزيتية بأساليب فن التصوير المتنوعة بمهارة  ومستوى فنى متميز .  وامتلاك  الطالب قدرة بصرية تمكنه من التعرف على الجماليات  فى العناصر المختلفة و التعبير عنها بأسلوب فنى جيد خاص به .

ان يكون الطالب قادرا علي تحصيل نتائج الخبرات السابقة فى التعامل مع عناصر التصميم المختلفة لإيجاد الحلول الجمالية المناسبة والمبتكرة  لأى تصميم من إبداعه . 

ان يكون الطالب قادراً على تحقيق قواعد الرسم في ابتكار تكوينات مركبة تضم عناصر من الطبيعة الصامتة والعناصر الإنسانية (الموديلات) في سياق الموضوعات المختلفة

تدريب الطالب على إستخدام الخيال والحرية في إختيار عناصر المنظر الخلوي بشكل جمالي من خلال التعرف على طريقة تصوير المنظر الخلوي في  مدارس الفن الحديث والمعاصر

تعليم الطلاب تحليل النصوص الدرامية و أساليب تصميم المناظر والخلفيات المسرحية باعتبارها احد عناصر العرض المسرحى ، بحيث تنبع من جوهر النص الدرامى وتعكس كافة الخصائص البيئية والمادية والمعنوية والثقافية والانسانية  .

دراسة مراحل و اتجاهات  فن التصوير في القرنين 19، 20 فى أمريكا و الغرب مصر مع  تحليل الأعمال الفنية و  دراسة القيم  الجمالية للاتجاهات المختلفة  .

تنفيذ أعمال التصوير على الحائط مباشرة او سطح مشابه للجدار. التفاعل الكيميائى بين الوسائط والخامات المستخدمة فى الرسم وبين "ملاط" سطح. عمل دراسات سريعة بخامة ألوان الجواش على الورق المقوى.

يعتبر مشروع التخرج المحصلة النهائية لسنين الدراسة ويجب إعطاء الطالب الحرية الكاملة للتعبير عن أفكاره وخيالاته بالاسلوب الفنى الذى يفضله من خلال إختياره لموضوع فنى يكون هو الأقرب إلى نفسه لإظهار خبراته ومهاراته الفنية وثقافته لإفساح المجال كاملا لإبداع حقيقى , وتقيم أعمال السنة الخاصة بالمشروع على أساس مجهود الطالب واهتمامه بعمل الدراسات والكروكيات "  والاسكيزات " ومناقشته يوميا فى كيفية الوصول بمشروعه إلى أفضل ما يمكن تحقيقه , والانتقال بالحوار معه إلى مرتبة ثقافية أعلى لتأهيله أن يكون مصورا محترفا له دوره الناشط فى المجتمع 

>
Professors