ينال الطالب   الحرية فى التعبير عن الشعور الخاص تجاه النموذج الإنسانى المرسوم وفى اختيار الزاوية المناسبة للموضوعات المختلفة (المنظر الطبيعى و تكوينات الطبيعة الصامتة)بواسطة الخامات المختلفه لينمى إدراك يجعله  قادر على أختيار تخصصه الدقيق.

دراسة الطرق التشكيليه المتنوعة  والقواعد التصميميه لإنتاج عمل فنى متزن ، وإكساب الطالب القدرة على تذوق و تحليل العناصر الفنية.

أن يكون الطالب قادراً على محاكاة الوجه الإنساني مع مراعاة النسب التشريحية من خلال زوايا الرؤى المختلفة.

تحقيق أعلى نسبة من الإتقان و الجودة و الإستمرارية و البقاء للعمل الفنى .. عن طريق دراسة  القواعد العلمية و الفنية التى يقوم عليها استخدام الطالب للأدوات و الخامات المختلفة و التقنيات اللازمة ليصبح متمكناً من انجاز عمله فنى .

التدريب من خلال اللغة المختارة على كتابة بعض الموضوعات فى مجال التخصص مع التعرف على التراكيب المختلفة للجمل: الجملة المقالية، الظرفية والجملة الوصفية. دراسة مجموعة متنوعة من المواضيع الفنية والعامة مع التركيز على موضوعات فى مجال التخصص. مع إكتساب مفردات ومصطلحات معاصرة تتصل بالفن ومفردات اللغة العامة.

تنفيذ تطبيقات عملية تعتمد على تقنية طباعة أولية يستخدم فيها اللونان الأبيض والأسود. زيادة التركيز على عنصر الخط الذى يحتل دوراً أساسياً فى فن التصوير. تطوير الأداء فى التعامل والإستفادة من تقنية الخط التى تحوى الكثير من الخطوط المتتابعة.

الارتقاء بمعرفة الطالب عن السمات الفنية للحضارات المختلفة التي سبقت الفنون المسيحية المبكرة والفنون الإسلامية، وتنمية قدرته علي الربط والتحليل لإستخراج التأثيرات المتبادلة. مما يؤهل الطالب للإستلهام من التراث الحضاري القديم وذلك من خلال استيعاب القواعد الفنية لتلك الحضارات السابقة. 

Professors